الاقتصادي | روسيا والعالم العربي

مقالات اقتصادية، وأحدث الإبتكارات العلمية والتقنية

recent

أحدث المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...

تطوير لقاح جديد للوقاية من الحساسية - الاقتصادي

 طور العلماء الروس لقاحًا للحساسية- الاقتصادي. تمكن علماء روس من تطوير لقاح فعال ومميز يساعد على الوقاية من الحساسية.



يحتاج الشخص من 3 إلى 5 جرعات فقط من هذا اللقاح


يبدو أن العلماء الروس تمكنوا من تحقيق تقدم طبي كبير في مجال علاجات الحساسية ، حيث صرح معهد علوم المناعة التابع للوكالة الطبية والبيولوجية الفيدرالية  أنه تم التوصل إلى لقاح فعال ومميز ضد الحساسية 

وحول الموضوع أضاف نائب مدير قسم العلوم والابتكار في المعهد إيغور شيلوفسكي " تمكن العلماء من تطوير هذا اللقاح من حبوب اللقاح التي تطلقها أشجار البتولا، ويحتاج الشخص الحصول على ثلاث إلى خمس جرعات فقط من هذا اللقاح  للوقاية من الحساسية، بينما يحتاج الشخص الحصول على ثلاثين جرعة  من اللقاحات الأخرى المتوفرة حاليا.
  
وأضاف شيلوفسكى " نحن حاليا في مرحلة الدراسات ما قبل السريرية لهذا اللقاح. اللقاح يحمي تماما من الحساسية تجاه حبوب اللقاح التي تنتجها أشجار البتولا، وكذلك الأمر بالنسبة لمسببات الحساسية الأخرى مثل التفاح والخوخ والفول السوداني. اللقاح أمن ، وليس له مضاعفات ضارة، ويمكن استخدامه بجرعات عالية لزيادة فعاليته".

ويقول شيلوفسكي: " حالات التحسس عند الناس آخذه بالازدياد، ففي بعض البلدان الأوروبية مثلا قد تصل نسبة التحسس لديهم إلى 30%، وفي روسيا إلى 10%، ومن المتوقع بحلول 2050 أن يصاب في أوروبا شخص من أصل اثنين بنوع من أنواع الحساسية".


اختراق علمي


إذا اجتاز اللقاح الجديد الاختبارات السريرية والموافقة على استخدامه، فيمكن أن يشكل هذا اللقاح اختراقا علميا في علاج أمراض الحساسية. يعاني ملايين الأشخاص سنويا من أعراض التحسس خاصة في بداية فصل الربيع، وحتى الآن، فإن جميع العلاجات المتوفرة في الأسواق هي في الواقع علاجات عرضية. ولتخفيف أعراض الحساسية، يضطر بعض الناس إلى تناول حبوب وأدوية قد تكون لها أعراض ضارة أحيانا، وبعضها مثبط للمناعة. 



اقرأ أيضا:عشبة سامة لعلاج السرطان

عن الكاتب

د. سعيد عوض الله الدكتور سعيد عوض الله مستشار اقتصادي مختص بتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين روسيا والدول العربية.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الاقتصادي | روسيا والعالم العربي